عاشت الأمة الآرامية بجميع طوائفها حرة أبية

 

 

     فيس بوك

الفكر الاشوري المزيف

ردود و تعليقات

   متفرقات

تاريخ الكنيسة السريانية   

      تاريخ الشرق

علم الآثار

    الهوية الآرامية

اللغة الآرامية

 

هنري بدروس كيفا باريس – فرنسا

 الاختصاصي في تاريخ الآراميين

الألف و التاء : منذ البداية ولدنا آراميين و سنبقى آراميين حتى النهاية.
نعيش معا و نموت معا و من الأفضل ألا نبقى مجرد متفرجين: دافعوا
معا عن هويتكم و تراثكم من أجل الحفاظ على وجودكم!

English

الفكر الآشوري المزيف

نحن لسنا باحفاد الاكاديين

061009

اولا اسمح لي ان اهنئك على معلوماتك الهائلة عن تاريخنا ، و اسمح لي ان اهنئك على مدرستك او مفهومك الجديد لعلم التاريخ بالنسبة لك ” سرجون الاكادي هو اشوري !

 ”سوف اعلق على نظريتك الجديدة حول الشعب الاكادي المسكين المنقرض اي بدون اي مدافع عن لغتهم و ثقافتهم اللهم الا المؤرخين المختصين بعلم الاشوريات الذين لم و لن يتعرفوا على بحثك السياسي ـ التاريخي . لقد كتبت عن الاكاديين ما يلي طبعا بدون اي براهين او شواهد تاريخية .

1ـ نحن احفاد الاكاديين و لكن لا يوجد قومية اكادية.

2 ـ لا يوجد ثقافة اكادية .

3 ـ اللغة ” الاكادية” منسوبة الى الجغرافيا وليس الى ” الشعب ” .

4 ـ لا يوجد” نزعة قومية ”اكادية قديمة ! .

5 ـ الفتوحات الاشورية التي حملت الثقافة الاشورية ومحت باقي الثقافات بسياسة الصهر القومي في بحر المجتمع الاشوريالواسع .

هذه الافكار التي ذكرتها في بحثك السياسي غير صحيحة و سوف نشرح لك الاخطاء التاريخية ، ربما بعض قراء عنكاوا لم يلاحظوها ، اليك الان تعليقي المتواضع.

1 ـ نحن لسنا باحفاد الاكاديين لان الشعب الاكادي قد لعب دوره التاريخي و انفقض ذكره في التاريخ مثل شعوب عديدة الميتنيين في ارام نهرين و الشعب الكوشي في بلاد اكاد بالذات .

بقايا الشعب الاكادي قد انصهر في الشعب الكلداني الآرامي و لذالك السبب زالت التسمية بلاد اكاد من التاريخ و حلت مكانها تسمية بيث اراماي اي بلاد الآاراميين و كتب اجدادنا ليئة بالبراهين .

اخيرا الشعوب القديمة لم تعرف الفكر والانتماء القومي بالمفهوم المعاصر .

الاشوريون هم ايضا لم يكن ندهم الفكر والانتماء القومي.

 و ما ذكره نقلا عن باربولا ليس برهانا على و جود قومية اشورية .

2 ـ انت تنكر وجود الثقافة الاكادية لاسباب سياسية مبنية على جهل و تجاهل للتاريخ الاكاديمي .

 الشعب الاكادي هو شعب شرقي قريب جدا من الاموريين و الكنعانيين و الاراميين .

طور الكتابة المسمارية التي اخذها من الشعب السو مري و صارت اللغة المكتوبة والمحكية في كل الشرق القديم .

لقد اصبحت بابل العاصمة الادارية والثقافيةللعالم القديم ، عيد اكيتو ، بالمناسبة هو عيد اكادي بابلي يلعب الاله مردوك الدور الرئيسي فيه ، لقد نقل الشعب الاكادي ملحمة غلغامش السومرية الى الشعوب القديمة ومنها الشعب الاشوري، لا بل ترك لنا الشعب الاكادي ملاحم جديدة ، نقلها الملك الاشوري اشوربانيبال الى مكتبته الشهيرة .

 العالم اجمع يعرف الدور الثقافي و الحضاري للشعب الاكادي و لكن طرحكم السياسي لا يعرف او بالاحرى لا يعترف بوجود حضارة و لغة و شعب اكادي لان طرحكم كان و لا يزال مبن على تزوير للتاريخ .

3 ـ الفكر الاشوري لا يعترف بوجود شعب اكادي بالنسبة لكم سرجون الاكادي هو اشوري!

الغاية هي شريفة جدا و هي ” الادعاء” بوجود لغة اشورية قديمة و ذلك بسرقة اللغة الاكادية و نسبها الى الشعب الاشوري و ذلك للادعاء بوجود لغة اشورية حديثة و هذه المرة على حساب الشعب الارامي السرياني . هذه هي نقاط الضعف في الطرح الاشوري .

4 ـ لا يوجد ” نزعة قومية ” اكادية قديمة!

 و نحن نرد عليك لا يوجد نزعة قومية اشورية قديمة!

5 ـ الاحتلال الاشوري لم يحمل معه الثقافة الاشورية الى الشعب الاكادي و متى كان التلميذ متفوق على معلمه!

 لقد تفاعلت الحضارات القديمة ، هل نسيت ان الاشوريين اخذوا عيد اكيتو من بلاد اكاد؟

اغلب لوحات الاجر المكتشفة في مكتبة اشوربانيبال هي من بابل . غير صحيح ان الثقافة الاشورية قد حت ” الثقافات ” القديمة .في البلاط الاشوري كنا نرى مغنين اراميين و مصريين و اكاديين و كنعانيين ... 

لم يصهر الاشوريون الشعوب القديمة بل ان الشعب الاشوري قد انصهر في الشعب الكلداني الارامي .

و ذلك لان سياسة سبي الشعوب المقهورة خاصة القبائل الكلدانية والارامية كانت عاقبتها وخيمة على الاشوريين في بلادهم و موطنهم .

كتب المؤرخ المختص في علم الاشوريات H. TADMOR في بحثه THE ARAMAIZATION OF ASSYRIA صفحة 449 ” انه صار الان مقبولا عامة بان الاراميين المغلوبين و غيرهم من الشعوب السامية في الغرب ، قد اثروا بقوة في التطور الحضاري لغالبيهم ” و طبعا يقصد الاشوريين ، يستخلص هذا المؤرخ صفحة 459 ان عدد الاراميين قد فاق بكثير عدد الاشوريين داخل بلاد اشور و ذلك بسبب ضم الممالك الارامية الى الامبراطورية الاشورية و ايضا بسبب سبي اعداد كبيرة من الاراميين الى قلب اشور.

لقد قدم المؤرخ GARELLI في بحثه

Importance et role des Araméens dans l'Administration de l'Empire Assyrien"

عشرات البراهين على اراميين لعبوا دورا كبيرا في الامبراطورية الاشورية مثل احيقار الارامي و الملكة الارامية ناقياـ زاكوتو والدة الملكين اسرحدون و اشوربانيبال .

 في الصفحة 444 يذكر GARELLI ان التفاعل الحضاري مع الاشوريين كان لصالح الاراميين ” و بهذه الطريقة، المغلوبون في القرن العاشر (الاراميون) استطاعوا ان ياخذوا بثارهم من غالبيهم القساة (الاشوريين) .

اخيرا نحن نؤكد ان الاشوريين لم يمحو الثقافات و الحضارات القديمة بل ان الطرح الاشوري السياسي الذي يتجاهل التاريخ العلمي ـ

كما نرى في بحث السيد اشور السياسي ـ

 يحاول محو تواريخ الشعوب القديمة مثل الشعب الاكادي ثم الكلداني و الارامي و ذلك لاهداف سياسية و هي فرض التسمية الاشورية على احفاد الكلدانين و الاراميين .

ml>

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها