الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

 |  الرئيسة سياسة |  روابط | نشيد قومي | أرشيف | إتصل بنا |  

اللغة الآرامية 

الهوية الارامية

علم الآثار

  تاريخ الشرق

تاريخ الكنيسة السريانية   

     متفرقات 

ردود و تعليقات  

   الفكر الاشوري المزيف

     فيس بوك

 اقرأ المزيد...

هنري بدروس كيفا باريس – فرنسا

 الاختصاصي في تاريخ الآراميين

الألف و التاء : منذ البداية ولدنا آراميين و سنبقى آراميين حتى النهاية.
نعيش معا و نموت معا و من الأفضل ألا نبقى مجرد متفرجين: دافعوا
معا عن هويتكم و تراثكم من أجل الحفاظ على وجودكم!


" مايكل سيـﭘـي و" شياطين" وسام كاكـو ؟"


مقال رائع للكاتب و الشاعر مايكل ســيـﭘـي حول مقالات الإعلامي وسام كاكـو حول الدفاع عن المجلس الشعبي و سمعة الأستاذ سركيس آغـَجان الموقر .
لقد إستمتعت بقراءة هذا التعليق و لا شك أن كثرة عدد المقالات الأستاذ وسام كاكو للدفاع عن محاسن وأعمال الأستاذ آغـَجان تدفع القارئ الى الحيرة و الشك لأنه لا أحد يشك بطيبة هذا الإنسان و غيرته و لكن الشك و النقد هو لخياراته السياسية .
إن المفكر مايكل ســيـﭘـي يرد على مقالات الأستاذ وسام كاكو بأسلوب فيه كثير من روح الدعابة مع أن الموضوع خطير جدا . إذا كان الأستاذ آغـَجان متدين إن السيد المسيح هو الذي يخطط و يدفعه الى إتخاذ القرارات من أجل السورايي و إذا كان الروح القدس ينصحه بعدم القيام بتنفيذ بعض الأمور . هل يحق لنا أن نعلم لما هذا العدد الكبير من الإتصالات الهاتفية مع الإعلامي وسام كاكو بالذات ؟
السؤال الكبير لما يصف الإعلامي وسام كاكو كل معارض لسياسة الأستاذ آغـَجان بأنه شيطان ؟ لقد ورد تعبير شيطان في كل مقالة تقريبا !
كتب المفكر مايكل ســيـﭘـي " أما مسألة الشيطان التي كـرّرها السيد وسام في مقالاته أكـثر مِن مرة فـلنا أن نسأله كـيف تعـرّف عـليه ، وهـل رآه متجَـوِّلاً في السوق أم جالساً خـلف مكـتب وإلتـقـط له صورة ."
إن مقالات وسام كاكو قد تكون تدافع عن سياسة الأستاذ آغـَجان و لكنها في نفس الوقت تلقي عليه " أضواء " جديدة:
* هل الأستاذ آغـَجان يؤمن أن سياسته هي من وحي سيدنا يسوع المسيح و بالتالي هي ليست خاطئة ؟
* هل وصف معارضي الأستاذ آغـَجان بالشياطين هو من مخيلة السيد وسام كاكو أم أنه سمعها من الأستاذ آغـَجان بالذات ؟
* لما القرارات الإيجابية هي من أعمال الأستاذ آغـَجان الحميدة و القرارات المعترض عليها خاصة من قبل الكلدان هي من قرارات" المجلس الشعبي"؟
أخيرا نتمنى من المفكر مايكل ســيـﭘـي أن يعيد نشر مقالاته حول تسمية " سورايا" و نحن ننتظر مقاله حول هذه التسمية التاريخية التي توحدنا . إذا كان بعض الجاهلين و السياسيين يشوهون هذه التسمية و يينزعون عنها المفهوم القومي بحجة نظرية غير علمية أن معناها هو المسيحي ، علينا أن نبحث في مصادرنا السريانية و نشجع الباحثين النزهاء لشرح تاريخ هذه التسمية و معانيها التاريخية.

 

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها