الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

 |  الرئيسة سياسة |  روابط | نشيد قومي | أرشيف | إتصل بنا |  

اللغة الآرامية 

الهوية الارامية

علم الآثار

  تاريخ الشرق

تاريخ الكنيسة السريانية   

     متفرقات 

ردود و تعليقات  

   الفكر الاشوري المزيف

     فيس بوك

 اقرأ المزيد...

هنري بدروس كيفا باريس – فرنسا

 الاختصاصي في تاريخ الآراميين

الألف و التاء : منذ البداية ولدنا آراميين و سنبقى آراميين حتى النهاية.
نعيش معا و نموت معا و من الأفضل ألا نبقى مجرد متفرجين: دافعوا
معا عن هويتكم و تراثكم من أجل الحفاظ على وجودكم!


نقاش بناء أم تحدي ؟

رد على رسالة السيد آشور شليمون  

  تصلني  من وقت الى آخر بعض الرسائل من إخوة لنا - عندهم أفكار خاطئة و مسبقة حول هويتنا الآرامية - يحاولون فيها الدفاع عن مفاهيمهم الخاطئة .

منذ سنوات السيد  آشور شليمون يعلق على مقالاتي و ينشر مواضيع حول دراساتي التاريخية و يتهمني بتزوير هويتنا و تاريخنا  . السيد آشور صريح جدا فهو " يتحداني " في أي زمان أو أي مكان ليبين للعالم مدى جهلي لتاريخ شعبنا و هو يردد باللغة الإنكليزية و بالعربية بأنني" مصاب بمرض الهلوسة ". بالرغم من تطرف هذه التعابير كتبت تعليقا الى السيد آشور شليمون أشرح فيه عن جذورنا الحقيقية .

إليكم الآن رسالة السيد آشور شليمون و ردي عليها

السيد هنري بدروس كيفاالمحترم

من العجائب أنك تدافع عن حرية الكلمة ، وتقيم الدنيا ولا تقعدها لأن " عنكاوة دوت كوم " لم تفتح  الباب على مصراعيه لك لمناقشة بعض المواضيع وهذا شئ لا غبار عليه البتة ، ولكن عندما كتبت " تذمرك " هذا ، ألم تفكر قليلا بانك ومن معك يصمدون الأبواب للآخرين وواحد منهم أنا شخصيا ؟!

السيد كيفا، يرجى عندما تكتب " فكر " مليا قبل الكتابة أو بالأحرى قم أنت بالخطوة الأولى بمنح الأخرين أن يكون بوسعهم فعل ذلك بحرية تامة .

إضافة: عذرا نسيت هذه الملاحظة المهمة - حيث أنت حتى تطلب من بعض المواقع التي لا تملكها أن يصدوا الأبواب لأناس تخالفهم بالرأي ، وهذا الموقع الجليل ( باقوفا ) منهم ،  قليلا من المنطق أيها الأخ الأكاديمي !

آشور بيث شليمون  

 

السيد آشور شليمون المحترم

  إنني لا أستطيع أن أرد على كل تعليقاتك ، كما إنني لا أحب النقاش مع إخوة لنا لا يزالون يحلمون و يرددون بعض التعابير المتطرفة مثل " اللغة الأشورية " .

سيد آشور ، تبدو في الصورة شابا وسيما مع أنك تجاوزت سن التقاعد و طبعا إنني لست مسؤولا لأن أهلك علموك منذ طفولتك بأنك حفيد الإمبراطورية الأشورية و أنك تتكلم اللغة " الأشورية " .إنني لم أنتقد موقع عنكاوا لأنه لم و لا ينشر مواضيعي في صفحته الرئيسية و لكنني أنتقد موقفه " غير الواضح" و عدم دفاعه عن إسم لغتنا العلمي .

    أنت تتهمني في مقالات و ردود عديدة بأنني مصاب بمرض الهلوسة و إنني مزور لهويتنا التاريخية. كم من الأصدقاء يتصلون بي متعجبين" لما السيد آشور شليمون ناقم بهذا الشكل ؟" فهم يرون تعليقاتك في مواقع لا أعرفها و يستغربون من تعابيرك الجارحة !

   السيد شليمون أنها ليست رسالتك الأولى : ففي رسالتك الأولى في موقع السرياني الحر أجبتك أن مشكلتك ليست معي شخصيا و لكن مع علم التاريخ الذي لا يقبل طروحاتكم المزورة .

    في أحد مقالاتك تقول إنني أشكل خطرا على " الأمة الأشورية " فهل فرد مثلي - مصاب بالهلوسة - يشكل خطرا على " الأمة الأشورية " ؟ أم  أن " الفكر الأشوري " هش و طروحاته غير مبنية على أسس قوية ؟

إنني لم و لن أطلب من موقع باقوفا أو غيره أن يصدوا الباب في وجهك لأن كتاباتك التاريخية هي سطحية و بدون منهجية علمية و هي مقالات سياسية أكثر من أن تكون دراسات تاريخية يجب الإطلاع عليها. لقد إستخدمت في بعض ردودك في موقع باقوفا  كثير من التعابير التي لا تليق برجل من عمرك، و إنني لم أطالب المسؤولين عن هذا الموقع أن يمنعونك عن الكتابة أو نشر مقالاتك .

 قد طلبت مني في موقع زيدل أن نطوي الصفحة و أن أترك السريان المشارقة يختارون الهوية التي يريدونها :

 * هويتنا السريانية / سورايي مرتبطة بتاريخ و مبرهنة بمصادر .

 * لقد ولدنا سريان بدون أن نختار هذه الهوية  و لا يحق لأي سرياني

    أن يدعي أنه من جذور إسبانية أو أن لغتنا هي " أشورية "!

 * إنني لست السرياني الآرامي الوحيد الذي يدافع عن هوية أجداده   الحقيقية .

      إنني لا أعتقد أنه من الممكن  أن نتحاو و أن نتناقش معا  من أجل وحدة شعبنا السرياني الآرامي فأنت تدافع عن أفكار مسبقة و لا تحترم الدراسات المتواضعة التي قمت بها شخصيا أو بقية الباحثين النزهاء حول هويتنا الآرامية .

    لن أطيل عليك الكلام و لكن إذا كنت فعلا مهتما بمصير شعبنا و تناضل من أجل وحدة حقيقية تجمع بقايا هذه الشعب المهدد عليك

  أ - المرحلة الأولى : أن تتوقف عن إستخدام تعبير " اللغة الأشورية".

ب - المرحلة الثانية : أن تحترم التاريخ و أصوله لأنه علم يبحث عن الحقائق .

ج - المرحلة الثالثة : الحوار يتحول الى نقاش علمي يستفيد منه الجميع و طبعا مفهوم " النقاش / التحدي" في أي زمان أو أي مكان الذي أنت تطلبه مني هو مرفوض لأنني لا أدافع عن تاريخ مسيس .

  هنري بدروس كيفا

 

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها