الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

 |  الرئيسة سياسة |  روابط | نشيد قومي | أرشيف | إتصل بنا |  

اللغة الآرامية 

الهوية الارامية

علم الآثار

  تاريخ الشرق

تاريخ الكنيسة السريانية   

     متفرقات 

ردود و تعليقات  

   الفكر الاشوري المزيف

     فيس بوك

 اقرأ المزيد...

هنري بدروس كيفا باريس – فرنسا

 الاختصاصي في تاريخ الآراميين

الألف و التاء : منذ البداية ولدنا آراميين و سنبقى آراميين حتى النهاية.
نعيش معا و نموت معا و من الأفضل ألا نبقى مجرد متفرجين: دافعوا
معا عن هويتكم و تراثكم من أجل الحفاظ على وجودكم!


061009

نحن لسنا باحفاد الاكاديين

اولا اسمح لي ان اهنئك على معلوماتك الهائلة عن تاريخنا ، و اسمح لي ان اهنئك على مدرستك او مفهومك الجديد لعلم التاريخ بالنسبة لك ” سرجون الاكادي هو اشوري إ ”سوف اعلق على نظريتك الجديدة حول الشعب الاكادي المسكين المنقرض اي بدون اي مدافع عن لغتهم و ثقافتهم اللهم الا المؤرخين المختصين بعلم الاشوريات الذين لم و لن يتعرفوا على بحثك السياسي ـ التاريخي . لقد كتبت عن الاكاديين ما يلي طبعا بدون اي براهين او شواهد تاريخية .

1ـ نحن احفاد الاكاديين و لكن لا يوجد قومية اكادية
2 ـ لا يوجد ثقافة اكادية .
3 ـ اللغة ” الاكادية” منسوبة الى الجغرافيا وليس الى ” الشعب ” .
4 ـ لا يوجد” نزعة قومية ”اكادية قديمة إ .
5 ـ الفتوحات الاشورية التي حملت الثقافة الاشورية ومحت باقي الثقافات بسياسة الصهر القومي في بحر المجتمع الاشوريالواسع .

هذه الافكار التي ذكرتها في بحثك السياسي غير صحيحة و سوف نشرح لك الاخطاء التاريخية ، ربما
بعض قراء عنكاوا لم يلاحظوها ، اليك الان تعليقي المتواضع
1 ـ نحن لسنا باحفاد الاكاديين لان الشعب الاكادي قد لعب دوره التاريخي و انفقض ذكره في التاريخ مثل شعوب عديدة الميتنيين في ارام نهرين و الشعب الكوشي في بلاد اكاد بالذات . بقايا الشعب الاكادي قد انصهر في الشعب الكلداني لارامي و لذالك السبب زالت التسمية بلاد اكاد من التاريخ و حلت مكانها تسمية بيث اراماي اي بلاد الاراميين و كتب اجدادنا ليئة بالبراهين . اخيرا الشعوب القديمة لم تعرف الفكر والانتماء القومي بالمفهوم المعاصر . الاشوريون هم ايضا لم يكن ندهم الفكر والانتماء القومي . و ما ذكره نقلا عن باربولا ليس برهانا على و جود قومية اشورية .

2 ـ انت تنكر وجود الثقافة الاكادية لاسباب سياسية مبنية على جهل و تجاهل للتاريخ الاكاديمي . الشعب الاكادي هو شعب شرقي قريب جدا من الاموريين و الكنعانيين و الاراميين . طور الكتابة المسمارية التي اخذها من الشعب السو مري و صارت اللغة المكتوبة والمحكية في كل الشرق القديم . لقد اصبحت بابل العاصمة الادارية والثقافيةللعالم القديم ، عيد اكيتو ، بالمناسبة هو عيد اكادي بابلي يلعب الاله مردوك الدور الرئيسي فيه ، لقد نقل الشعب الاكادي ملحمة غلغامش السومرية الى الشعوب القديمة ومنها الشعب الاشوري، لا بل ترك لنا الشعب الاكادي ملاحم جديدة ، نقلها الملك الاشوري اشوربانيبال الى مكتبته الشهيرة . العالم اجمع يعرف الدور الثقافي و الحضاري للشعب الاكادي و لكن طرحكم السياسي لا يعرف او بالاحرى لا يعترف بوجود حضارة و لغة و شعب اكادي لان طرحكم كان و لا يزال مبن على تزوير للتاريخ .

3 ـ الفكر الاشوري لا يعترف بوجود شعب اكادي بالنسبة لكم سرجون الاكادي هو اشوري إ الغاية هي شريفة جدا و هي ” الادعاء” بوجود لغة اشورية قديمة و ذلك بسرقة اللغة الاكادية و نسبها الى الشعب الاشوري و ذلك للادعاء بوجود لغة اشورية حديثة و هذه المرة على حساب الشعب الارامي السرياني . هذه هي نقاط الضعف في الطرح الاشوري .

4 ـ لا يوجد ” نزعة قومية ” اكادية قديمة! و نحن نرد عليك لا يوجد نزعة قومية اشورية قديمة!

5 ـ الاحتلال الاشوري لم يحمل معه الثقافة الاشورية الى الشعب الاكادي و متى كان التلميذ متفوق على معلمه إ لقد تفاعلت الحضارات القديمة ، هل نسيت ان الاشوريين اخذوا عيد اكيتو من بلاد اكاد ؟
اغلب لوحات الاجر المكتشفة في مكتبة اشوربانيبال هي من بابل . غير صحيح ان الثقافة الاشورية قد حت
” الثقافات ” القديمة .في البلاط الاشوري كنا نرى مغنين اراميين و مصريين و اكاديين و كنعانيين ...
لم يصهر الاشوريون الشعوب القديمة بل ان الشعب الاشوري قد انصهر في الشعب الكلداني الارامي . و ذلك لان سياسة سبي الشعوب المقهورة خاصة القبائل الكلدانية والارامية كانت عاقبتها وخيمة على الاشوريين في بلادهم و موطنهم . كتب المؤرخ المختص في علم الاشوريات H. TADMOR في بحثه THE ARAMAIZATION OF ASSYRIA صفحة 449 ” انه صار الان مقبولا عامة بان الاراميين المغلوبين و غيرهم من الشعوب السامية في الغرب ، قد اثروا بقوة في التطور الحضاري لغالبيهم ” و طبعا يقصد الاشوريين ، يستخلص هذا المؤرخ صفحة 459 ان عدد الاراميين قد فاق بكثير عدد الاشوريين داخل بلاد اشور و ذلك بسبب ضم الممالك الارامية الى الامبراطورية الاشورية و ايضا بسبب سبي اعداد كبيرة من الاراميين الى قلب اشور .
لقد قدم المؤرخ GARELLI في بحثه

” Importance et role des Aramιens dans l'Administration de l'Empire Assyrien"

عشرات البراهين على اراميين لعبوا دورا كبيرا في الامبراطورية الاشورية مثل احيقار الارامي و الملكة الارامية ناقياـ زاكوتو والدة الملكين اسرحدون و اشوربانيبال . في الصفحة 444 يذكر GARELLI ان التفاعل الحضاري مع الاشوريين كان لصالح الاراميين ” و بهذه الطريقة، المغلوبون في القرن العاشر ( الاراميون ) استطاعوا ان ياخذوا بثارهم من غالبيهم القساة (الاشوريين) .

اخيرا نحن نؤكد ان الاشوريين لم يمحو الثقافات و الحضارات القديمة بل ان الطرح الاشوري السياسي الذي يتجاهل التاريخ العلمي ـ كما نرى في بحث السيد اشور السياسي ـ يحاول محو تواريخ الشعوب القديمة مثل الشعب الاكادي ثم الكلداني و الارامي و ذلك لاهداف سياسية و هي فرض التسمية الاشورية على احفاد الكلدانين و الاراميين .

 

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها