عاشت الأمة الآرامية بجميع طوائفها حرة أبية
 

اقرأ المزيد...

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم


صدر عن رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الكتور انيس كرم البيان التالي:

في 19 ايلول 2007 

يثبت تطور الاحداث يوما بعد يوم صحة ما نادينا به دائما وما نبهنا اليه من خطورة عدم اكتمال مسيرة التحرير التي انطلقت مع انتفاضة الاستقلال الثانية وثورة الارز في 14 آذار 2005. ان عدم تحرير مركز رئاسة الجمهورية، اضافة الى عدم التمكن من تغيير رئيس المجلس، اعاقا هذه المسيرة وسمحا لدولة حزب الله الاستمرار في الحياة وتهديد السلم اللبناني في كل لحظة، اضافة الى تعطيل بناء الدولة السيدة والقادرة.

وما الجريمة النكراء التي حصلت اليوم والتي ادت الى استشهاد النائب انطوان غانم إلا خير دليل على استمرار فاعلية بقايا الاجهزة الاستخباراتية السورية في لبنان.

لعب النائب الشهيد انطوان غانم دورا طليعيا في مسيرة السيادة والاستقلال، وهو المناضل المتمرس منذ اربعين سنة في حزب الكتائب اللبنانية، هذا الحزب الذي اعطى لبنان الكثير من الشهداء الابطال الذين رووا بدمائهم ارض الوطن.

ان استشهاد النائب انطوان غانم، على يد مخابرات النظام السوري المجرم، يدفعنا لتجديد العزم على متابعة العمل على بناء دولة السيادة والاستقلال.

ان الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، ونظرا لخطورة المرحلة، ولوضع الدولة اللبنانية والقوى الشرعية التي تتنازع السلطة مع دويلة حزب الله، وتأمينا لمسيرة الديمقراطية وبالتالي انتخاب رئيس للجمهورية بحرية وديمقراطية فإنها تطلب من مجلس الامن، التدخل المباشر لحماية هذه الديمقراطية المهددة، والسهر على تنفيذ القرار 1559، وبالتالي حماية النواب اللبنانيين من النظام السوري ومن استخباراته وعملائه في لبنان، وحماية اللبنانيين من اجرام حزب البعث واتباعه ومساعدة الدولة على بسط سلطتها على كامل التراب اللبناني وتمكينها من نزع السلاح المتواجد بايدي ميليشيا حزب الله والمليشيات الفلسطينية، كي تتمكن القوى الشرعية من القيام بواجباتها ومواجهة اعمال التخريب والارهاب.

وبالوقت عينه من واجب الحكومة اللبنانية الشرعية ان تطلب هي بدورها من مجلس الامن كي يتدخل لتأمين الحماية الضرورية للنواب اللبنانيين والشعب اللبناني من الارهاب السوري.

ان الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم تتوجه من عائلة النائب الشهيد غانم، ومن حزب الكتائب اللبنانية، ومن تجمع 14 آذار وثورة الارز باحر التعازي، تؤكد مرة جديدة وضع كافة امكانيات اللبنانيين في العالم في خدمة لبنان الحر السيد والديمقراطي.

 

 رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

                                                                               الدكتور انيس كرم

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها