عاشت الأمة الآرامية بجميع طوائفها حرة أبية
 

اقرأ المزيد...

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم


مجلس العلاقات الخارجية

لجنة الاتصالات والإعلام

واشنطن في 24 آيلول 2005

جانب رئيس تحرير جريدة الديار المحترم

بيروت- لبنان

سيدي العزيز

تحية طيبة، أما بعد، فقد ورد في عدد جريدتكم الصادر في 24 أيلول 2005 مقالا يشير بأن وكالة الأنباء البريطانية ال بي بي سي قد أجرت حديثا مع البروفيسور وليد فارس وهو عضو في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية في واشنطن، كما يشير أيضا إلى أن الدكتور فارس هو عضو في الاتحاد الماروني العالمي. 

بينما نشكر جريدة الديار على نشر تعليقات الدكتور فارس ونقدر تغطيتها المستمرة لنشاطات اللبنانيين عبر البحار، نحب أن نصحح خطأين وردا في الخبر. أولا، وبينما يعتبر الدكتور فارس بالفعل أحد الأعضاء الفاعلين في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية في واشنطن، إلا أنه لم يصرح للوكالة البريطانية بهذه الصفة، وهو أجرى المقابلة بصفته رئيسا لمجلس العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم؛ وهو ما ورد فعلا في البيان الصحفي الذي وزعه مكتبنا.

من جهة أخرى يشير المقال إلى الدكتور فارس بأنه عضو في الاتحاد الماروني العالمي. ونحب أن نوضح هنا بأنه بالرغم من أن الدكتور فارس هو عضو مؤسس في الاتحاد الماروني العالمي ولا يزال، إلا أن التصريح المشار إليه لم يصدر عن الاتحاد الماروني العالمي، وأن الدكتور فارس لم يصدر منذ سنوات أي تصريح باسم الاتحاد.

ولذا اقتضى التصحيح،  كما يرجى، وبحسب القوانين المرعية الإجراء، نشر هذا التصحيح في العدد المقبل من جريدتكم.

ونحن إذ نصر على استمرار العلاقات الحسنة مع جريدتكم، نقدر العمل الجيد الذي يقوم به قسم التحرير.

مع فائق الاحترام.

توم حرب

المدير التنفيذي     

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها