عاشت الأمة الآرامية بجميع طوائفها حرة أبية
 

اقرأ المزيد...

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم


الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم

مجلس الشيوخ

www.wlcu.org

 سيدني ، ميامي  قي  : 28/7/2005

اصدر مجلس الشيوخ في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم بياناً رداً على انعقاد اجتماعات تحت اسم الجامعة الثقافية في لبنان جاء فيه:

1-ان مجلس الشيوخ في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم واذ اطلع على التقارير التي نشرت في الصحافة اللبنانية وأذ اطلع على التقارير التي نشرت في الصحافة اللبنانية حول انعقاد ما يسمى بمؤتمر للجامعة في بيروت في قصر اليونسكو يعلن رفضه لكل هذه الاجتماعات غير القانونية التي يقف ورائها النظام اللبناني المؤيد لسوريا و المتمثل برئيس السلطة اميل لحود . والذي يتعاون مع حلفاء سوريا في لبنان و على رأسهم السيد نبيه  بري رئيس حركة آمل و حزب الله والحزب السوري القومي الاجتماعي . اننا نتهم التحالف البعثي –الاصولي  الذي لا يزال يسيطر على جزء كبير من السلطة في لبنان ، و على الرغم من انسحاب الجيش السوري ، بتنظيم ما يسمى بمؤتمر للأغتراب اللبناني في اطار هجومه المضاد على التحرر اللبناني و القرار 1559 .

2- ان مجلس الشيوخ في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم يحذر كل من انتحل صفة كمسؤول في الجامعة على آي مستوى بالملاحقة القانونية عالميا و داخل الجمهورية اللبنانية بعد التطبيق الكامل للقرار 1559 . و المجلس يركز بنوع خاص على الجماعات التي استدعيت من الولايات المتحدة من قبل الاستخبارات المؤيدة لسوريا من انها سوف تتحمل مسؤولية انتحالها هذه الصفة و سوف تلاحق تحت القوانين الاميركية بشكل خاص .

3- ان الاجتماعات التي عقدت في بيروت قد شكلت هيئة غير قانونية تتألف من قراصنة و باتت تشكل ذراعاً لحزب الله و جماعة سوريا و النظام اللبناني و سيتم اعلام المجتمع الدولي بأن هذا التحرك يستهدف النيل من القرار الدولي عبر محاولة لاختراق الاغتراب اللبناني من قبل شبكات ارهابية تابعة لنظمات اصولية تعمل على الاراضي اللبنانية .

4- ان مجلس الشوخ ياسف لكون بعض الصحافة و الاجهزة الاعلامية لا تزال في خدمة التحالف البعثي –الاصولي وكأن ثورة الارز لم تحصل في 14 اذار . الا ان مجلس الشيوخ يعد كل من لم يقتنع بعد بأن التاريخ لا يعود الى الوراء،بأن المرحلة المقبلة من النضال اللبناني في الاغتراب سوف تنتج مفاجآت اكبر من الفصل الاول للقرار 1559 .

5 – ان مجلس الشيوخ في الجامعة يدعو المجلس العالمي و الرئاسة العالمية و الامانة العامة و مجلس الشؤون الخارجية للتحرك من اجل فضح اجتماعات القراصنة على الاصعدة الديبلوماسية و الاعلامية  و التنظيمية و ابلاغ كل السلطات العالمية بالمحاولات التي يقوم بها تحالف النظامين السوري و اللبناني و المنظمات الارهابية في لبنان من اجل اختراق الاغتراب اللبناني .

الشيخ سامي الخوري  الرئيس المؤسس للمجلس

         جو بعيني رئيس مجلس الشيوخ                   

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها