الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

اقرأ المزيد...

المجلس العالمي لثورة الارز

The World Council of the Cedars Revolution   

 www.cedarsrevolution.org  cedarsrevolution@gmail.com  


 بيان

 العالمي لثورة الارز يصدر لائحة بمرشحين مقبولين

 واشنطن في 13 آيلول 2007

 صدر عن مكتب الإعلام التابع للمجلس العالمي لثورة الأرز ما يلي:

بعد أن قرب موعد الاستحقاق الرئاسي في لبنان لا بد من توضيح المواقف المتعلقة بالمرشحين لهذا المنصب المهم في التركيبة الديمقراطية اللبنانية. من هنا فإن المجلس العالمي لثورة الأرز يحب أن يشدد على المبادئ التالية:

 -         يجب أن تتم عملية الانتخاب بطريقة ديمقراطية ومن خلال المجلس النيابي المنتخب شرعيا ولأول مرة منذ ثلاثين سنة بغياب جيش الاحتلال السوري.

-         على رئيس المجلس أن يدعو إلى عقد جلسات المجلس بدون شروط مسبقة ورعاية العملية الديمقراطية بدون منة لا بل إن أي تصرف يخالف ذلك يدخل ضمن التحايل على القانون ورفض نتائج العملية الانتخابية برمتها.

-         على كل من يعتبر نفسه نائبا عن الشعب تحمل المسؤولية التاريخية التي ولّجه إياها هذا الشعب عند انتخابه وحضور جلسات المجلس والتصويت بما يمليه عليه ضميره وكل ما عداها يدخل ضمن الخيانة للواجب والتنكر للمسؤولية. 

 أما الشروط التي يجب أن يراعيها المرشح والصفات التي يتحلى بها فهي بحسب ما يراه المجلس تتلخص بما يلي:

 -         عدم الارتباط بالدول التي تدعم الإرهاب وخاصة سوريا وإيران وعدم الالتزام بالمنظمات الإرهابية التي تخرج على الإرادة الدولية ولا تعترف بقوانينها وقراراتها وعلى رأسها حزب الله.

-         عدم تعاطي المرشح بأي علاقات ذات طابع أمني أو مخابراتي خاصة مع السوريين في الفترات الماضية فهو يجب أن يكون منزها عن مثل هذه الأعمال التي أضرت بالكثير من اللبنانيين.

-         التزام المرشح المسبق والعلني بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بلبنان وخاصة 1559

    و1680 و1701 و1757 .

-   مشاركة المرشح بالتحركات الوطنية التي قامت من أجل طرد السوريين وما تبعها من نشاطات ترمي لتحصين الوطن وتثبيت استقلاله.

 وعليه فقد تبلورت لدى المجلس بعض الأسماء التي قد تكون ملائمة لتحمل المسؤولية في هذا الظرف الدقيق والتي يترك للمجلس الكريم حرية اختيار أحدها ومنها السيدات والسادة التالية أسماءهم:

 -         النواب الحاليون: نايلة معوض، صولانج الجميل، جورج عدوان، سمير فرنجية.

-         النواب السابقون: ادمون رزق، صلاح حنين، فارس سعيد، نسيب لحود.

 -         رؤساء الأحزاب: دوري شمعون، كارلوس أده، روجيه أده.

 -         رجال اغتراب: جو بعيني، سامي الخوري.

 ان المجلس يعتبر ان هذه الائحة تمثل انسب الشخصيات للترشيح لرئاسة الجمهورية في الظروف الحالية. إلا ان المجلس يحتفظ باسماء أخرى اضافية قد تحتاج الى ظروف مختلفة.

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها