الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

 
 

اللجنة اللبنانية العالمية لتنفيذ قرار مجلس الامن الرقم 1559  

www.un1559.org

email:sg1559@un1559.org


غبطة ابينا البطريرك مار نصرالله بطرس صفير الكلي الطوبى

بيروت في 30-10-2007

في هذا الزمن الرديء الذي يمرّ به شعبنا المسيحي في لبنان ، ونحن في خضم استحقاق رئاسي مصيري و مفصليّ في مسيرة ثورة الأرز وفي مصير وجود و دور المسيحيين الحرّ في اعادة بناء لبنان المستقبل، لبنان التعايش ولبنان الرسالة ؛ أتت مبادرتكم الكريمة محاولة أنقاذية أخيرة لما يمكن أن يخسره كل لبنان ،بكافة مكوناته الحضارية و الدينية ، ليس ان لم يتم انتخاب رئيس جديد فقط  بل ان لم يتم هذا الاستحقاق كما يجب .

أبينا البطريرك ،

هذه الانتخابات الرئاسية هي اقتراع لأحد برنامجين لا ثالث لها :

أ‌-       برنامج وضعته سوريا و ايران عنوانه اعادة احتلال لبنان عبر اطلاق وصاية سلاح حزب الله على القرار اللبناني و يمهد له اليوم دعاة التسوية مع رموز النظام السوري التي تسمي نفسها المعارضة .

ب‌-  برنامج وضعت بنوده شعارات جماهير مظاهرة يوم الرابع عشر من اذار الشهير عندما افترش الطرقات ما يزيد عن المليون و نصف لبناني ، من كافة مكونات هذا الوطن ، مطلقين في ذلك اليوم ثورة الأرز في وجه الأحتلال و رموزه و في وجه كافة انواع الوصاية مطالبين بلبنان المؤسسات ، لبنان التعايش و لبنان الرسالة .

وبالتالي  فان الرئيس العتيد سيكون صاحب وراعي تنفيذ أحد هذين البرنامجين.

 فرئيس البرنامج الأول سيأتي نتيجة صفقة تحافظ على السلاح غير الشرعي ، تحافظ على وجود السلاح الفلسطيني داخل و خارج المخيمات ، تحافظ على نفس الوتيرة من ازدياد الفساد في المؤسسات و بالتالي ستزيد الدين العام ،  تحافظ على تهميش المسيحيين في الأدارات خاصة الرسمية منها وتؤدي لاعادة هيمنة سوريا على القرار اللبناني تمهيدا لعودتها .

اما رئيس البرنامج الثاني فسيعمل على تطبيق القرارات الدولية من أجل لبنان ، الحفاظ على نفس الوتيرة من الأهتمام الدولي ، حصر السلاح في يد القوى الأمنية اللبنانية فقط ، ايجاد حل لمشكلة المخيمات الفلسطينية ، اعادة التوازن الى كافة مؤسسات الدولة ، ترسيم الحدود اللبنانية كافة و استعادة كل الأراضي المسلوبة ، وضع قانون انتخابي عادل ، حياد لبنان عن مشاكل المنطقة ، انهاء الدين العام و عودة الحياة الى العجلة الأقتصادية ؛ وصولا الى لبنان حر، سيد ، ديمقراطي و تعددي .

لذلك ،

 فنحن ندعوكم اليوم لأن تؤدي مبادرتكم الى اتمام هذا الأستحقاق كما يجب وان يصبح عنوان هذه المبادرة : انتخاب رئيس ثورة الأرز شاء من شاء وأبى من ابى فهذه مشيئة كل اللبنانيين و مجلس الأمن و المجتمع الدولي ملزمين بمساعدة لبنان و خاصة بتمرير هذا الأستحقاق تطبيقا للقرارات الدولية و استكمالا لحرب العالم الحر على الأرهاب ولكن هل هنالك من المسؤولين ، خاصة المسيحيين منهم ، من يطالب فعليا بتنفيذ هذا الألتزام ؟

 كما اننا نضع بتصرفكم و بتصرف اللبنانيين جميعا كافة امكانيات اللجنة ، محليا و دوليا ، للمساعدة على انجاح مبادرتكم الكريمة لانتخاب رئيس يجسد طموحات شعب لبنان و يحقق أهداف ثورة الأرز.

المنسق العام للجنة اللبنانية العالمية

  لمتابعة تنفيذ القرار 1559

طوني نيسي 

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها