الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

اقرأ المزيد...

الأمين: أداء "حزب الله" زاد الاحتقان وبري ليس مقتنعاً بمواقفه
 

بيروت ¯ »السياسة«:
أكد مفتي صور وجبل عامل العلامة علي الأمين أن الشيعة ليست هوية وطنية, بل هوية فكرية دينية, وإنما الأداء السياسي للطائفة الشيعية هو أداء متعثر, واصفاً الأداء الذي تقوم به الواجهة السياسية اليوم بأنه لا يمثل الرؤية التي تعتمدها الطائفة الشيعية عموماً وهي رؤية بناء الدولة الواحدة.
وشدد الأمين على أن السيد نصر الله لا يعني أنه يتنكر للدولة, وبالتالي لا يؤمن بوجودها, لا بل يقول أن هناك مشكلة في الدولة, مشيراً إلى أن "حزب الله" وحركة "أمل" لا يمكنهما اختزال تمثيل الطائفة الشيعية. وقال إن أداء الحزب غير سديد وقد زاد حالة الاحتقان والانقسام.
واضاف الأمين: نحن نرفض هذا الأداء الذي يعزل الطائفة الشيعية عن داخلها الوطني ومحيطها العربي, وعلى "حزب الله" أن يراجع أداءه بعدما تشوهت إنجازاته إثر نزوله من الجنوب إلى ساحات بيروت والاعتصام فيها, داعياً إلى فتح أبواب المجلس النيابي ليأخذ دوره في إقرار المحكمة, لتثبت المعارضة للبنانيين والعالم أن المحكمة ليست مرتبطة بالحكومة, سائلاً كيف يمكن أن تحل المشكلة حين تقول المعارضة لا تأتوا إلى المجلس ولا تذهبوا إلى الأمم المتحدة, مشيراً إلى أن ظروف رئيس مجلس النواب نبيه بري السياسية وارتباطه وعلاقاته ب¯"حزب الله" هي التي دفعته لأن يأخذ هذه المواقف التي اعتقد أنه ليس مقتنعاً بها.

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها