الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

اقرأ المزيد...

الإتحاد الماروني العالمي

 


خبر

 " وفد لبناني اميركي من ميشيغين الى لبنان لا يمثل الجالية اللبنانية"

 

مكتب ألامانة العامة  /نيويورك في 1 آيار- 2006

      THE  AMERICAN  MARONITE  UNION   www.maroniteunion.org

 usmaronite@aol.com

  تعليقا على زيارة سيقوم بها وفد لبناني-اميركي من ولاية ميشيغين في الولايات المتحدة الاميركية الى لبنان مطلع هذا الاسبوع، يهم الاتحاد الماروني الاميركي أن يوضح الامور التاية: 

أولا: نستنكر أي زيارة يقوم بها أي وفد من الولايات المتحدة الاميركية وهو ينتقد سياسة الادارة الاميركية تجاه لبنان في الوقت الراهن ويدعّي بها تمثيل الجالية اللبنانية. فنحن كاميركيين من اصل لبناني لم نكلف احدا تمثيلنا سياسيا والتكلم بطريقة مخالفة للعمل الدؤوب الذي نقوم به مع الادارة الاميركية من أجل مساعدة لبنان واستعادة السيادة وكسب تضامن عالمي لاول مرة تجاه لبنان، لذلك نعلن بان هذا الوفد لا يمثل الا نفسه.

ثانيا: ان هذا الوفد يحتوي في باطنه سياسة دعم لحزب الله الذي وقف ضد انسحاب الجيش السوري من لبنان، عندما وقف معظم اللبنانيون لاخراج الاحتلال من وطننا بمن فيهم تيارات متفاهمة حاليا مع هذا الحزب. 

ثالثا: اننا كاتحاد ماروني في الولايات المتحدة نقف اليوم كما في الماضي الى جانب الادارة الاميركية لدعمها ومساندتها بأصدار قانون محاسبة سوريا واستعادة السيادة للبنان، قرار مجلس الامن 1559، وجميع القرارات الدولية إن لجهة استعادة لبنان حريته، سيادته واستقلاله، ولجهة تجريد جميع الميليشيات اللبنانية وغير اللبنانية من سلاحها، وكما ندعوا الحكومة اللبنانية الى تطبيق ما تبقى من بنود 1559 فورا.

رابعا: نلفت نظر هذا الوفد ان من حرر لبنان هو الشعب اللبناني المتمثل بثورة الارز داخليا مدعومة من القرار 1559 خارجيا، فكل تباطئ بتنفيذ كامل بنود هذا القرار هو من يؤدي الى هذه التشنجات الداخلية وعدم قيام دولة المؤسسات والى إفراغ مضمون ثورة الارز.

لذلك، نطلب من اللبنانيين ان يحافظوا على روح هذه الثورة حتى يتابع المجتمع الدولي العمل الدائم لتطبيق القرار 1559.

شبل الزغبي-فلوريدا  

الاتحاد الماروني الاميركي

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها