الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

اقرأ المزيد...

الإتحاد الماروني العالمي

 


بيان

 الامانة العامة

في 19آيلول 2005

نيويورك- بيروت

  الاتحاد الماروني العالمي يستنكر انفجار الاشرفية ويعتبر ان حزب الله والمجموعات المسلحة الغير شرعية  هم  وراء هذه التفجيرات

بعد التفجير الأخير الذي جرى في حي الأشرفية في بيروت يهم الاتحاد الماروني العالمي التشديد على الأمور التالية:

-         أولا :  إن المتفجرة التي وضعت في الأشرفية يوم عيد الصليب تذكرنا بمثيلتها التي أودت بحياة الرئيس المنتخب، يومها، الشيخ بشير الجميل والتي أريد منها قلب المعادلات وعودة سوريا لفرض هيمنتها على لبنان. 

-         ثانيا:  إن زرع المتفجرات، بالرغم من توقيف رؤساء الأجهزة الأمنية اللبنانية الذين ساهموا بلا شك، بحسب ما تسرب من التحقيقات في موضوع جريمة اغتيال الرئيس الحريري، في عدم الاستقرار المطلوب من قبل سلطات الاحتلال، يظهر أن السوريين لم يتعلموا درسا بعد وأن عملاءهم لا يزالون يعملون على زرع الفتنة وعدم الاستقرار في البلد.

-         ثالثا:  إن استهداف المواطنين المسيحيين الآمنين في كل مرة لم يعد مقبولا ولا يمكن السكوت عنه، والمطلوب هو تحمّل المسؤولين في الحكم كامل مسؤولياتهم في هذا الصدد ووقف الجناة ومنعهم من التعدي على الناس.

-         رابعا:  إن المجموعات الإرهابية المتواجدة على أرض لبنان والتي لا تزال تمتلك أسلحة وأعتدة حربية ومخازن للمتفجرات ومدارس للحقد والكراهية تعتبر المتهم الأول في كل ما يجري من تعدي على حقوق الناس والإخلال بأمنهم.

-         خامسا:  إن المجموعة المسلحة التي تسمي نفسها بحزب الله والتي تصادر قرار طائفة لبنانية بأسرها وهي من نزلت إلى الشارع في الثامن من آذار الماضي متظاهرة ومتحدية رغبة اللبنانيين الجامعة بالتخلص من الاحتلال، تعتبر المستفيد الأكبر من كل المحاولات الرامية إلى الإخلال بالأمن ونشر الفوضى وعدم الاستقرار، وقد كانت هددت، بعد بيان المطارنة الموارنة الأخير، بالويل من يطالب بتسليم سلاحها، ما لا يدع مجالا للشك بأن لها مصلحة في تفجير الوضع وإرهاب المواطنين وخاصة المسيحيين منهم.

-         سادسا:  إننا نطالب مجلس النواب، وخاصة النواب المسيحيين فيه، بالقيام بواجبهم والعمل على جلاء الأمور وملاحقة الحكومة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الناس وأمنهم ومنع التعدي عليهم تحت أية ذريعة.

-         سابعا  إن اهتمام الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بلبنان ودعم الاستقرار فيه والمساهمة بالتوصل إلى الحقيقة الكاملة في مسلسل الجرائم المرتكية بحق اللبنانيين وكشف الجناة ومن يقف وراءهم، ليدعونا إلى التأمل مستقبل أكثر استقرارا وأمنا، ومن هنا نطالب المجتمع الدولي للقيام بشجب هذه الأعمال التي يقوم بها القتلة والعمل على حل شبكات العملاء والإرهابيين الذين لا يزالون يعتبرون لبنان ملاذا لهم ويجعلون من أرضه قاعدة لعملياتهم ومن شعبه رهينة يستعملونها للضغط هنا وهناك.

-         ثامنا  إن الاتحاد الماروني العالمي يحتفظ بحق مقاضاة كل من يثبت أن له  ضلع في أية عملية تمس بأمن المسيحيين في لبنان وذلك أمام المحاكم الدولية.  

صادر عن:

مكتب الامانة العامة

ومن مكتب الرئيس

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها