الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

اقرأ المزيد...

الإتحاد الماروني العالمي

 


بيان

بيروت- لبنان

بيروت في 9-1-2005

صدر عن الأمين العام في لبنان للاتحاد الماروني العالمي السيد جوزف السخن البيان التالي :

نتفاجأ يوما بعد يوم بمحاولات حثيثة لاعادة لبنان لأيام الحرب والغاء وجوده عبر تشريع العمل الارهابي المسلح على اراضيه والذي تجلى اخيراً وليس آخرا بقرار الحكومة اعادة فتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت ممّ يعيد لبنان الى دائرة الصراع الفلسطيني - الفلسطيني و الفلسطيني – اللبناني وبالتالي الى بداية الحرب اللبنانية التي يجب ان لا تتكرر .

لذلك يجب على الدولة اللبنانية حزم امرها بانهاء المشكلة الفلسطينية و معاناة الفلسطينين المزمنة و خاصة بعد ان اصبح لهم سلطة شرعية و ارض يعترف بها العالم كما يلي :

اولاً – فتح مكتب تمثيلي دبلوماسي للسلطة الفلسطينية الممثلة اليوم بالرئيس ابو مازن .

ثانياً – استلام الجيش اللبناني كافة السلاح الفلسطيني تطبيقاً للقرار الدولي 1559.

ثالثاً – توزيع هويات و جوازات سفر من السلطة الفلسطينية لكل من يريد ان يبقى فلسطينيا طبقا لقرار حق العودة الصادر عن مجلس الامن رقم 194 .

رابعاً – اعطاء هؤلاء اجازات عمل صادرة عن الدولة اللبنانية فيصبح لهم الحق بالاقامة و العمل كآي اجنبي او عربي مقيم على الاراضي اللبنانية .

خامساً – تفكيك المخيمات التي لم يعد لها لزوم بعد ان اصبح للفلسطينيين جنسية و حكم ذاتي و اعادة الاراضي الى اصحابها .

سادساً – ترحيل كل من لا يريد الجنسية الفلسطينية ومتمسك بالحصول على الهوية الاسرائيلية الى اي دولة  تريد  مساعدته ليصبح اسرائيليا لان  لبنان ليس المرجع الصالح  لذلك .

 

سابعاً – كفاكم متاجرة بحقوق هذا الشعب ، يا ايها التجار الذين تدعون التمثيل والدفاع عن الشعب الفلسطيني و بمصالحه وبدم ابنائه لمنافع بحت شخصية.

 امين عام الاتحاد الماروني العالمي

 في  لبنان جوزف السخن         

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها