عاشت الأمة الآرامية بجميع طوائفها حرة أبية
  
     
http://www.walidphares.com مقالات سابقة

وليد فارس : بروفِسور في العلوم السياسية

 

وليد فارس يدعو للتعامل مع الجيش اللبناني كجيش شريك لحلف شمال الأطلسي!

2005/09/06

دعا الباحث في <<مؤسسة الدفاع عن الديموقراطية>> في واشنطن البروفسور اللبناني الأصل وليد فارس الولايات المتحدة الى تصنيف الجيش اللبناني في المستقبل كجيش حليف بمثابة جيوش الكويت والاردن والعراق والى حد ما كشريك لحلف شمال الأطلسي.
فارس كان يتحدث بدعوة من وزارة الدفاع الاميركية في المؤتمر السنوي لقيادات القوات الاميركية والحليفة في تامبا فلوريدا وذلك تحت عنوان <<الحرب العالمية على الإرهاب: شروط النجاح>>.
وقال ان <<حزب الله بات اكثر من ميليشيا مسلحة وأقل من نظام مصغر يحكم مناطق كبيرة من البلاد>>. وأضاف: <<ان سيطرة حزب الله على جنوب لبنان والبقاع وضاحية بيروت الجنوبية شبيهة بسيطرة <<طالبان>> على أجزاء واسعة من أفغانستان قبل 2001>>.
وأوضح فارس ان قرار <<حزب الله>> بمواجهة الولايات المتحدة مباشرة كما كان الوضع في الثمانينيات هو في أيدي القيادة الاقليمية في طهران>>.
ورداً على سؤال آخر، قال فارس ان الجيش اللبناني، إذا ما وضع تحت قيادة سياسية وطنية وحرة، <<بإمكانه ان يواجه الارهاب في لبنان بسبب الخزان البشري اللبناني ذي الطاقات الفكرية والتقنية العالية>>. وأضاف ان على الولايات المتحدة ان تصنف الجيش اللبناني مستقبلا كجيش حليف بمثابة جيوش الكويت والاردن والعراق والى حد ما كشريك لحلف شمال الاطلسي.
واعتبر فارس ان <<دور الجيش اللبناني في مواجهة الارهاب مرهون بالحكومة اللبنانية والقوى السياسية اللبنانية، فما لم يعطَ الجيش اللبناني السلطة العسكرية والامنية المطلقة على كامل الاراضي اللبنانية من قبل السلطة السياسية، فالقوى الارهابية المتعددة داخل البلاد لا تزال قادرة على زعزعة الاوضاع، ليس فقط في لبنان، بل وفي المنطقة>>.
وتحدث في المؤتمر نفسه نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني.
logo.jpg (5438 bytes)

  

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها