الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

اقرأ المزيد...

المجلس العالمي لثورة الارز

The World Council of the Cedars Revolution   

 www.cedarsrevolution.org  cedarsrevolution@gmail.com  


بيــان

اقالة المر وقوات دولية على الحدود اللبنانية السورية

 مكتب الاعلام

واشنطن، الولايات المتحدة الاميركية

 

واشنطن في 13 شباط 2007

إن المجلس العالمي لثورة الارز، وفي ضوء الهجمات الارهابيه التى وقعت ضد حافلتين مدنيين في لبنان،  وبالنظر الى ان الأمن القومي اللبناني بات الآن معرضاً للخطر، وان المجتمع المدني قد هوجمَ من الإرهابيين؛ وفي واقع حقيقة ما جرى على مدى الأسابيع الماضية من اختراقات عدة لأمن البلاد؛ ونظراً الى ان الحدود اللبنانيه مع سوريا مخترقة من الارهابيين الذين يرسلون الأسلحة والمنفذين الى الشبكات المحلية.

ورداً على قتل وجرح العديد من المدنيين ركّاب الحافلات في المتن الشمالي اليوم؛ إن المجلس ثورة الارز، بالتشاور مع اللجنة اللبنانيه الدولية لتنفيذ القرار 1559، يطالب رئيس وزراء لبنان بما يلي:

 1) الى اقالة وزير الدفاع السيد الياس المر من مجلس الوزراء لتقصيره في اتخاذ التدابير للحفاظ على الأمن الوطني ويحل محله عضو آخر في الوزارة.

 2) ان يطلب من قيادة اليونيفيل ( UNIFIL )، بموجب قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701، ونشر وحداته على طول الحدود اللبنانيه السورية ، حيث يحصل الاختراق،  بما فيها جميع نقاط الدخول.

3) ان يطلب الى غرفة العمليات المشتركة التي أنشاها القرار الدولي رقم 1701 بين اليونيفيل والجيش اللبناني، الى تقديم خطة جديدة للامن الوطنى، لحمايه البلد والمجتمع المدني من الارهاب.

4) ان يطلب الى غرفة العمليات المشتركة بين اليونيفيل والجيش اللبناني الى اجراء تحقيق شامل في الهجمات الارهابيه ضد ركاب الحافلات المدنيين وتحديد المصادر الاجراميه لهذه الاعمال الوحشية.

 إن المجلس العالمي لثورة الأرز واللجنة اللبنانية الدولية لتنفيذ القرار رقم 1559 سيتابعان هذه المطالب بمجموعة من الاتصالات الدولية.

   طوم حرب

 الأمين العام

جو بعيني 

  الرئيس     

 

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها