الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

اقرأ المزيد...

المجلس العالمي لثورة الارز

The World Council of the Cedars Revolution   

 www.cedarsrevolution.org  cedarsrevolution@gmail.com  


بيان

حرية الاعلام مقدسة  وLBC  خط احمر

 مكتب الامانة العامة

واشنطن، الولايات المتحدة الاميركية في 5 حزيران 2006

بعد الهجمة البربرية الجديدة والمنظمة على المواطنين الآمنين في شرق العاصمة بيروت من قبل غوغائيي التنظيمات الإرهابية المستمرة في التزلم للخارج والرافضة لتنفيذ القرارات الدولية وخروج ما تبقى من رواسب الاحتلال (الحرس الثوري الإيراني وأسلحته الثقيلة، وجيوش الفلسطينيين التابعين لسوريا، وأجهزة المخابرات السورية) وتسليم أسلحة المليشيات وعلى رأسها ما يسمى بحزب الله ومساواة المواطنين تجاه القانون وانهاء حالات الفوضى تحت شتى المسميات، أصدر المجلس العالمي لثورة الأرز البيان التالي:

-         إن التعدي على المواطنين وأملاكهم وخلق حالات الفوضى والتخريب هو أمر مرفوض يراد منه تصوير اللبنانيين بأنهم غير قادرين على التعبير الحضاري عن آرائهم ويعيدنا إلى أجواء مظاهرات السواطير التي كانت تنظمها المخابرات السورية وأزلامها.

-         إن حرية الإعلام مقدسة بالمطلق، ويجب أن يعلم الجميع بأن هذه الحرية هي بالذات التي تميّز الأنظمة اليمقراطية عن الديكتاتورية وهي التي تحمي حقوق المواطنين ولا يمكننا التفريط بها مع أنه قد تكون لنا أو لغيرنا بعض الملاحظات على التفاصيل. ونذكّر هنا بالجرائم التي تهدف إلى كم الأفواه كتلك التي أدت إلى استشهاد النائب السيد جبران تويني وقبله السيد سمير القصير.

-         إن محطة LBC (اللبنانية للارسال) هي خط أحمر لأنها تمثل رأي شريحة كبرى من اللبنانيين والتعرض لها هو تعرض للحرية ولن ننسى أبدا الشهيدة الحية مي الشدياق التي كان المقصود من محاولة قتلها أيضا إرهاب هذه الوسيلة الإعلامية.

-         إن المطلوب من الحكومة وقف هذه التعديات ومن السياسيين جميعا رفض هذا الأسلوب من العنف المتمثل بالغزوات الإرهابية تحت شعارات مختلفة والتي تهدف فقط إلى منع التعبير وفرض الرأي على الغير بالقوة وإلا تعرض إلى الفوضى والتهديد والتخريب. أوليس هذا هو الإرهاب بعينه؟

-         إن ما يجري في لبنان هو بالتأكيد إرهاب منظم وموجه إلى جماهير ثورة الأرز المسالمة والتي لا تزال تسعى إلى التغيير الكامل ليصل البلد إلى شاطئ الأمان ويتساوى فيه المواطنون جميعا. ولذا فنحن نحذر من هذا العنف الجديد الذي يهاجم الناس الآمنين في بيوتهم ومتاجرهم وشوارعهم ونطالب العالم الحر بالتنبه إلى هذا الخطر الداهم ووقف هؤلاء المخربين عند حدهم.

-         يعتبر المجلس العالمي لثورة الأرز أن عدم تنفيذ القرار الدولي 1559 بكامل بنوده هو أساس هذه الفوضى وإعطاء مهلة للنقاش حول موضوع تسليم الأسلحة التي لدى بعض المليشيات والتلاعب على الكلام وأفعال التفضيل التي تميز بين المواطنين هي التي أدت وتؤدي إلى هذه الأشكال من الفوضى.

-         إن ثورة الأرز هي رأس الحربة في مواجهة الإرهاب العالمي وهي بالتأكيد ستكون المثل لكل الشعوب المقهورة والواقعة تحت نير الإرهاب لتقف متكاتفة لصده ومنعه من الانتشار ومن هنا أهمية مساندة المجتمع المدني والمواطنين الآمنين في بيروت وكل لبنان لصد الهجمات الإرهابية على أنواعها وحصر الحقد والشر في منابته كي لا يتعرض هذا البلد مجددا لموجات العنف ويستطيع العالم تطويق هذه الأساليب البائدة التي تستعمل لقهر الشعوب. 

-         إن المجلس العالمي لثورة الأرز يساند الشباب الواعي الذي تصدى لهذه الهجمة البربرية الجديدة والتي كانت تهدف إلى نشر الفوضى والرعب بين الناس ويأسف لكل كلام يصدر عن أي مسؤول أو زعيم أو مرجع يبرر أعمال العنف وغزوات التهديد ويطالب الحكومة بإيجاد وسيلة لوقف "فرسان الدراجات" هذه التي تغزو الأحياء مهددة الأمنين ومعرضة الناس للخطر ويعد بملاحقة هؤلاء الإرهابيين العابثين بالأمن لدى أعلى المراجع الدولية.    

الامضاء:

جو بعيني، الرئيس العالمي لمجلس ثورة الارز (اوستراليا)

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها