الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

اقرأ المزيد...

المجلس العالمي لثورة الارز

The World Council of the Cedars Revolution   

 www.cedarsrevolution.org  cedarsrevolution@gmail.com  


  بيان

اجتماع للمجلس العالمي لثورة الارز في الكونغرس الاميركي

 

الامانة العامة

واشنطن.                                              

 واشنطن في 8 آيار 2006

صدر عن المجلس العالمي لثورة الارز البيان التالي:

بدعوة من رئيسه، ينعقد المجلس العالمي لثورة الارز في واشنطن في يوم 18 آيار في مبنى الكابيتول للبحث في المواضيع التالية:

1- تقييم انجازات ثورة الارز لبنانيا وعالميا بعد أكثر من سنة على اندلاعها في بيروت والعواصم الاغترابية.

 2- البحث في اسباب توقفها عن التقدم بشكل عام والتراجع في بعض المجالات بشكل خاص. ووضع الخطط الآيلة الى تجديد انطلاقها من اجل تحقيق كامل اهدافها.

3- التوقف على الحرب الارهابية القائمة على ثورة الارز ومناضليها ومثقفيها وقيادييها الشعبيين، ولا سيما الاغتيالات السياسية التي ذهب ضحيتها عدد من السياسيين والاعلاميين، على راسهم الشهيد الاكبر جبران التويني. والبحث في استراتيجية للدفاع عن ثورة الارز ضد المنظمات الارهابية وشبكات الاستخبارات السورية والايرانية.

4- البحث في الخريطة السياسية اللبنانية، ولا سيما مع القوى الشعبية والاجتماعية والثقافية والسياسية المؤيدة لثورة الارز ووضع برنامج للتنسيق وتوحيد الجهود من اجل تمكين القاعدة الشعبية المؤيدة للثورة في ان تضع طاقاتها في سبيل القضية اللبنانية.

5- البحث في الوضع الاقليمي والدولي، ولا سيما استمرار النظاميين السوري والايراني، عبر عملائهم وحلفائهم داخل لبنان وفي المنطقة في استضعاف لبنان وقهر شعبه من تهديد امن مجتمعه المدني. والشروع في برنامج للتحرك الاغترابي والدولي من اجل الدفاع عن لبنان الحر بوجه مطامع المحور الايراني-السوري.

6- التوقف على التطورات الداخلية الخطيرة في لبنان، ولا سيما الخرق الاستراتيجي الذي قام به حزب الله وحلفاؤه المؤيدون للاحتلال السوري ضمن كافة الطوائف الشيعية والسنية وخاصة المسيحية، عبر ما يسمى بوثيقة التفاهم المشترك مع أحدى الزعامات السياسية المحسوبة سابقا على ثورة الارز. ان المجلس العالمي سوف يتخذ القرارات المناسبة فيما يتعلق بالتحالفات التي يقوم بها عدد من السياسيين مع الارهاب، وعلى حساب جماهير ثورة الارز. ومن ابرز نتائج هذه التحالفات المنحرفة، محاولات اختراق الاغتراب اللبناني.

وسيعقد المجلس العالمي لثورة الارز سلسلة اجتماعات مع مسؤولين في الادارة الاميركية والكونغرس بالاضافة الى ديبلوماسيين في الامم المتحدة. وسيطلع المجلس على تقرير مفصّل من " اللجنة اللبنانية العالمية لمتابعة تنفيذ القرار 1559" ويعقد اجتماعات مع قيادات اغترابية لبنانية وخبراء أميريكيون ودوليون.

المجلس العالمي لثورة الارز

اللجنة التنفيذية

الرئيس: السيد جو بعيني

              الاعضاء

  السيد جوزيف ساوك         اوروبا          

المحامي جون حجار           الولايات المتحدة

السيد شربل بركات             كندا 

السيد جورج شعيا              الارجنتين

السيد اسكندر رياشي          البرازيل    

السيد قسطنطين قسطنطين   افريقا    

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها