الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

 

اللجنة اللبنانية العالمية لتنفيذ قرار مجلس الامن الرقم 1559  

www.un1559.org

email:sg1559@un1559.org


مجلس الأمن الدولي يناقش اليوم تقرير الـ1559 ويصدر بياناً صحافياً

المستقبل - الاثنين 5 تشرين الثاني 2007
 

 

يخصص مجلس الأمن الدولي جلسته اليوم لمناقشة تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول مجريات تطبيق القرار 1559، الذي كان أحاله عليه في الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول الماضي.
وعلمت "المستقبل" ان مشروع بيان صحافي قد أعد، وسيطرح أمام أعضاء المجلس في الجلسة المغلقة التي سيعقدها، ويدعو الى اجراء الانتخابات الرئاسية في اطارها الدستوري، وسيكون البيان مقتضباً ومختصراً، وبديلاً لما كان يطرح من أفكار حول استصدار بيان رئاسي وذلك لسبب وحيد هو عدم وجود ما يستدعي منحى تصعيدياً من جانب المجلس في ظل المساعي والمبادرات القائمة دولياً وعربياً وعلى أكثر من مستوى لايجاد حل لتوافق اللبنانيين على الرئيس الجديد ومواصفاته.
وستبدأ الجلسة في العاشرة صباحاً بتوقيت نيويورك الخامسة عصراً بتوقيت بيروت، وتستهل بالجزء العلني منها، بحيث سيشرح الموفد الخاص للأمين العام لمراقبة تطبيق القرار 1559 تيري ـ رود لارسن تفاصيل التقرير، أمام الأعضاء الـ15 في المجلس. وسيشارك في هذا الجزء مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير نواف سلام، ومن ثم تتحول الجلسة الى مغلقة حيث تتم مداولات سرية في شأن التقرير، ومناقشة مشروع البيان الصحافي الذي يتوقع أن يصدر اليوم.
وعلمت "المستقبل" أيضاً أن مجلس الأمن سيناقش تقرير الأمين العام حول تنفيذ القرار 1701 في 29 تشرين الثاني الجاري.

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها