عاشت الأمة الآرامية بجميع طوائفها حرة أبية
  

 فريد الغادري

وولد الغادري في حلب في 1954 وانتقل إلى لبنان في سن العاشرة, ثم هاجر إلى الولايات المتحدة في 1982 حيث حصل على الجنسية الأميركية, وأسس حزب الإصلاح السوري بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001.


الغادري: لا معارضة حقيقية في سورية من دون إرادة أميركية ودعم إسرائيلي

070906

لندن - يو بي اي: دعا رئيس حزب الاصلاح السوري فريد الغادري امس جبهة الخلاص السورية المعارضة التي يقودها نائب الرئيس السوري السابق المنشق عبدالحليم خدام الى القبول باستحالة اقامة معارضة سورية حقيقية من دون ارادة اميركية ودعم اسرائيلي.
وقال الغادري في رسالة وصفها بالمفتوحة والمهمة وجهها الى جبهة الخلاص »يستحيل تغيير النظام من دون قرار سياسي اميركي ومن دون تحجيم الدعم الاسرائيلي للمجموعة الحاكمة.. وهذا يبدأ بمد يد السلام الى الشعب الاسرائيلي بكل جرأة وصراحة لكي نضعف دعم اليسار الاسرائيلي«.
واضاف في الرسالة التي وزعت في عواصم عدة ان الادارة الاميركية لا ترتكن الى جبهة الخلاص من عدة زوايا من بينها »وجود شخصيات في الجبهة غير مرحب بها لدى الادارة الاميركية لاسباب تتعلق بتاريخها السياسي والقمعي وتتعلق ايضا بعلاقتها السيئة مع الشارع السوري كما ان جماعة الاخوان المسلمين في الجبهة تعترضهم اشكالية مع الادارة الاميركية ولكنها قابلة للتعديل والتفعيل«.
وتعهد ان »يعمل على تصحيح هذا الامر«, مشددا على ان الادارة الاميركية »مستعدة للتعاون الكامل مع قيادات الجبهة على ارفع المستويات اذا استلمت كوادر فتية شابة ونظيفة زمام القيادة«.
وابدى الغادري استعداده و»من خلال المسؤولية التاريخية الملقاة على كاهله« ل¯ »دعم الكوادر والقيادات الفتية الجديدة في جبهة الخلاص بالتعاون مع الاخوان المسلمين وتضييق الفجوة ما بين الادارة الاميركية والجبهة انتصارا للعملية السياسية ومصلحة شعبنا السوري«.

 

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها