الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

 

اقرأ المزيد...

فهان كيراكوس * سوريا * 

  Mvw55hl@gmail.com

تحرير الغجر أم الجليل؟

20/02/2011

إننا في زمن الانتصارات، لا بل، في زمن الانتصارات الإلهية، و أن قلّة مقدّسة منّا تغلب الكثرة الكافرة منهم، حجرة مقدسة من أحجارنا تغلب أحدث القذائف الخارقة الحارقة، و خطابا من خطاباتنا المقدسة يهزّ عروش الإمبرياليين و الصليبيين، سبّابة من سبّاباتنا (ومسبّاتنا) المقدسة تدكّ قصور الاستكبار الغربي دكّا، دولابا من دواليبنا المقدسة يطيح بِ نجمة داوود إلى الهاوية.

هذا هو الزمن الوهمي الذي ما زلنا نعتقد بأنه مستمر إلى يومنا هذا، و أننا مستمرون بِ صنعه هنا و في جغرافيات أخرى من سطح هذا الكوكب، زمن الثورات البلشفية، الكوبية، زمن الثورات الشافيزية و النجادية و الحزبلاوية ( حزب الله )، زمن ثورات الشعارات المقدسة، المؤدلجة و الغرائزية، زمن ثورات الصراخ و الزعيق و الشتائم، زمن ثورات النفاق السياسي و الدجل الأخلاقي و التقية السماوية.

هناك غليان في هذا الشرق المستبد، لقد انطلقت فقاعتان فقط ( إلى هذه الساعة) من الفقاعات الاثنتين و العشرين، التي تغلي و تكبر في عمق هذا المرجل، انفجرت الفقاعتان و أخرجت الأكسيجين المخزون فيهما لِ يتنفس الشعب الذي كاد أن يختنق من كثافة التلوث. إن ما حصل في تونس و مصر، يدخل في حقل الفعل الإنساني الراقي، إذْ أن هذه الشعوب التي تحسست كرامتها الإنسانية المهدورة، و استفاقت للدفاع عن آدميتها، راحت تكنِّس بيوتها و قصورها و ساحاتها، و تكتب اسمها في سجل الشرف الإنساني، إنهم أرسلوا رؤساء العصابات الوطنية إلى الغابات لِ جمع الحطب وقودا لِ استمرار غليان مرجل التقطير و الفلترة لِ تنطلق الفقاعات تباعا، هذه الفقاعات سوف ترمي بِ كلِّ الشعارات الثوروية و الثورجيين، و بِ كلِّ الخطاب الأصفر المسلول المقرف، المقزِّز لِ النفس و العقل البشري، و بِ نظريات التخوين لِ كلِّ من يختلف مع الطغاة و المستبدين و أزلام عصاباتهم الإرهابية، سوف ترمي بِ ثقافة الكراهية و القتل و الحقد و العنصرية، ثقافة الظلام و الغرائز، سوف ترميها في صحارى موسى والأفاعي الصفراء المرقَّطة.

هاتان الفقاعتان مَّزقتا جلابيب الطغاة و الفاسدين المفسدين، منهم مّن لفظهم المرجل، و منهم مَن ينتظر دوره لِ قفزته الأخيرة، أظهرتهم بِ سراويلهم المزركشة، جعلتهم مهزلة و مهرّجين على المستوى السياسي و التنظيري و الثقافي و الأخلاقي. شاهدنا و سمعنا مواقف و تصريحات حول ما جرى في تونس و مصر، فَ هناك بعض الأنظمة هلَّلت و باركت، و بعضها الآخر تعاطفت مع النظامين و الرئيسين المخلوعين. نحن يهمنا النفاق و ازدواجية المعايير في هذه المسألة، فَ الذين رحَّبوا و باركوا لِ ثورة الشباب في البلدين، قمعوا و قتلوا شباب الثورة في بلدانهم، و هناك مَن اعتبر ما حصل، و خصوصا في مصر بِ أنه ثورة ضد الطغيان و الظلم و العمالة، و أنَّ من حقِّ الشعوب أن تتظاهر و تثور بشكل سلمي، لكن المفارقة هي في أن نفس هؤلاء ندَّدوا في ما حصل في إيران، و اعتبروهم و يعتبرونهم عملاء لِ الخارج، أيْ عملاء لِ أعداء الثورة، و لِ الإمعان في تحقيرهم و تهويل احتجاجاتهم السلمية راحوا يتهمونهم بِ التآمر على نظام جمهورية ولاية الفقيه و يطلبون إعدامهم: يا سلام؟؟!!!
إنها قمة المهازل، و أسخف أدوار التهريج. في حالة تونس و مصر يرون أنَّ الشباب و التظاهر على حق، أما في طهران فَ الشباب و المحتجين هم عملاء لِ الصهيونية.

كيف لأ، و النظام الإيراني يخطط و يجاهد كي يرمي دولة إسرائيل (بِ ما و مَن عليها و فيها) في البحر، إنه يطْبِق الخناق على دولة العدو، فَ حزب ولاية الفقيه في لبنان يكنز المزيد من الأسلحة في مستودعاته، و يعيد إحصاء عدد صواريخه العابرة للقارات بين الفينة و الفينة؛ أربعين ألف، ستين ألف، سبعين ألف،...، و يعيد رسم استراتيجية احتلال دولة إسرائيل، فقد صرَّح الجندي في ولاية الفقيه، السيد حسن نصر الله ( كما يقول هو، بفخر و اعتزاز ) بأنه قد يصدر أمرا لِ مقاتلي، أو بِ الأحرى، لِ مجاهدي ولاية الفقيه في فيلق لبنان، بأن يسيطروا على الجليل!!!.

إن السيد حسن نصر الله يتمتع بِ خفة دم و روح الدعابة، و خاصة حين يخطب في جمهور السلاح، فَ بالتأكيد كان السيد يمازح المشاهدين و المستمعين في هذه المسألة، و ذلك لِ الترويح عن أنفسهم، فَ النكتة واضحة و مضحكة فعلا، لأنه قال ما قاله و هو في أحد أقبية معسكراته المنتشرة في الجنوب، و بالطبع بعيدا عن الحدود، لأن القرار/1701/ جاء بِ قوات دولية تفصل بين الجنوب و إسرائيل، و نفس ذاك القرار أبعَدَ مجاهدي الحزب و سلاحه المقدس عن الأسلاك الشائكة، و حرَمَهم ليس فقط من رمي حجر على الصهاينة، و إنما حَرَمَهم من إلقاء نظرة صوفية حاقدة على بني صهيون، أولاد العم، و الخال، من تخوم قريظة و قينقاع.

إننا نصدِّقكَ يا قائد الفيلق اللبناني كي لا تستفيق غدا و تقول( كما قلتَ في ملحمة تموز عام 2006 :" لو كنتُ أعلمُ..." ): لو كنتُ أعلم بِ أنَّ الجليل تقع في إسرائيل، لَ ما أصدرتُ الأمر لِ المجاهدين... فَ لماذا لا تحرِّر قرية الغجر قبل الجليل يا قائد المقاومة الإسلامية؟!

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها