الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

 

اقرأ المزيد...

 قداس لمطران بيروت للسريان الارثوذكس

كورية: فخورون بلبنان وستبقى حقوقنا محفوظة فيه

 080908

ترأس امس  مطران بيروت للسريان الارثوذكس الجدي دانيال كورية،  قداسا إحتفاليا في كاتدرائية مار بطرس وبولس للسريان الارثوذكس - المصيطبة، لمناسبة  توليه مهماته الرعائية، في حضور ممثل رئيس الجمهورية المدير العام للموارد المائية فادي النمار، وممثل رئيس مجلس النواب عبد الرؤوف حجازي، وممثل رئيس مجلس الوزراء عمر الناطور وشخصيات سياسية وعسكرية ودينية.

والقى كورية عظة تحدث فيها عن تعيينه مطرانا على بيروت " هذه الأبرشية التاريخية العزيزة والعريقة، وهذا التكريس لهو أمر جليل، يغمرني بالغبطة السعادة، ويشعرني في الوقت نفسه بالهيبة حيال المسؤوليات الرعائية والوطنية الجسام التي يلقيها على عاتقي. فبيروت عروس الشرق وأم الشرائع منذ القدم وعاصمة أرض القداسة لبنان والتي تقدست بوطء قدمي السيد المسيح على أراضيها".

وتابع: "لبنان ملتقى الحضارات الاقليمية والعالمية، ومن اولى تلك الحضارات الإقليمية والعالمية الحضارة السريانية الآرامية التي نعتز ونفخر بالانتماء اليها، التي لا يزال فضلها العميم وتأثيرها العميق ماثلا أمام جميع الشعوب بثقافتها وآدابها وعلومها وكل نتاجها الفكري والروحي والإنساني وبلغتها الآرامية السريانية المقدسة التي نطق وتكلم بها السيد المسيح وبشر فيها التلاميذ القديسون".

وقال: "ان طائفتنا السريانية الارثوذكسية من الطوائف التاريخية الاصيلة في لبنان وتعتز بالرعاية الخاصة التي حباها بها لبنان وتشعر دوما بالعرفان لهذه البلاد العظيمة، وتضم كثيرين من اصحاب الكفاءات الذين قدموا خدمات عديدة للبنان العزيز في مختلف الأصعد والمجالات: النيابية، الاشتراعية، القضائية، التنظيمية، الادارية، الإقتصادية، الاجتماعية والعسكرية وغيرها. وقد ساهمنا في الرصيد الحضاري للبنان وإننا نطمح الى أن نشارك بفاعلية أكبر في الحياة السياسية فيه (...) نحن السريان فخورون جدا بلبنان وقلوبنا تخفق له حبا وإخلاصا ووفاء ولا قوة في الدنيا تستطيع ان تتنكر للسريان وتاريخهم وتقدماتهم وتضحياتهم ودمائهم من أجل لبنان. وان شاء الله ستبقى حقوقنا وكرامتنا محفوظة في وطننا وبين اهلنا وأقربائنا وأخوتنا من مختلف الأديان والطوائف والمذاهب والملل".

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها