الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

 

اقرأ المزيد...

طمأن "حزب الله" إلى عدم ترشحه للرئاسة
جعجع: أذكركم باغتيالاتكم للشيوعيين والمجرم الحقيقي من يهرب من المحكمة

الدكتور جعجع خلال لقائه طلاب الهندسة في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني في بزمار أمس. (أ. م)

نفى رئيس الهيئة التنفيذية لحزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ترشحه لرئاسة الجمهورية، داعيا "حزب الله" الى الرد "على الطرح بالطرح وليس بالسباب والشتائم". وذكر الحزب بـ"مجموعة الاغتيالات التي قام بها في الاعوام 1985 و1986 و1987"، معتبرا ان "المجرم الحقيقي هو من يهرب من المحكمة"، وان "حزب الله" شكل اخيرا "محكمة دستورية تحكم مسبقا على الاستحقاق الرئاسي".
رد جعجع على "حزب الله" خلال لقائه امس طلاب كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني اثر فوزهم في الانتخابات الطالبية، وقد اهدوا فوزهم لـ"الشهيد رمزي عيراني"، واستهل رده على "حزب الله" بابداء الاسف "لان تكون مجموعات حزبية وصلت الى هذا الدرك، لاسيما اننا كنا نتمنى لها مستوى ارقى"، مستغربا "اصرار المسؤولين عنها على التصرف في هذا الشكل الذي يظهر جوانب من داخلهم لم نكن نعرفها(...) وهم يقللون تاليا حظوظهم المستقبلية ويسخّرون انفسهم اكثر فأكثر".
وعدد بعض نقاط مآخذ الحزب، وابرزها "ردنا على "سيد المقاومة" الذي نحترم لاننا طيلة تاريخنا كنا اسيادا للمقاومة، وكما نحترم يجب ان نُحترم(...)". واعتبر ان "حزب الله" هو "كغيره من الاحزاب اللبنانية، وهو مخطئ اذا اعتقد ان الله منحه وكالة حصرية في الكلام والطرح السياسي"، مقترحا "ان يفتح "حزب الله" مكتبا يخصص لاصدار الهوية اللبنانية لمن يريدون بدلا من وزارة الداخلية"، عازيا "حق الرد على امرين: تاريخنا ووجودنا في البلد وحقوقنا القانونية من خلال الدستور اللبناني".
وحذر "كل الذين يعتقدون ان تهويلهم النفسي وضغطهم وغضنفرياتهم ستخيفنا وتمنعنا من طرح رأينا الذي سنواصل طرحه. وبكل بساطة نقول "تعبنا منهم"(...) و"ليكفوا عنا".
وتابع: "اذا كانوا يعتبرون انفسهم رجالا فليردوا على الطرح بالطرح وليس بالسباب والشتائم"، مبددا "خوفهم" بنفي ترشيحه لموقع رئاسة الجمهورية.

عن "الإجرام"

وتناول "حديثهم المستمر عن الاجرام، وان في حقنا احكاما صادرة عمن مثّلكم من السلطة السابقة. نفتخر بهذه الاحكام، والسلطة المذكورة غير قانونية وغير عادلة".
وتوجه "اليهم" بالقول: "دعوناكم مرارا الى فتح حسابات الحرب الاهلية كلها لنرى من المجرم(...) نسعى الى البحث في سبل بناء لبنان وانتم مستمرون في الكلام والافادة منه كأننا لا نسمعكم ولا نعلم شيئا عنكم. واذا اردنا تذكيرهم بالامور التي فعلوها في الماضي لاقشعرت الابدان، لكننا نبقى تاليا في اجواء الحرب الماضية كأن لا وجود لاتفاق الطائف الذي لم تعترفوا به يوما، والدليل ما تقومون به".
اضاف: "حين ترتكبون "السبعة وذمتها" تسمون ذلك مقاومة. اما حين يهاجمنا نحن جيش ينتشر في قرانا ومدننا فندافع عن انفسنا، فتسمون ذلك اجراما".
وسأل: "ما رأيكم في ان اذكركم بمجموعة الاغتيالات التي ارتكبتم في الاعوام 1985 و1986 و1987 والتي طاولت آنذاك مسؤولي الحزب الشيوعي ومنظمة العمل الشيوعي، مثل سهيل طويله ومحمد حدرج وغيرهما وذلك لاختلاف طرحهم السياسي عن طرحكم. وهل اذكركم بضباط الجيش اللبناني والامن الداخلي الذين اغتلتموهم واحدا تلو الآخر في البقاع عام 1986، كالعقيد سليمان مظلوم (قائد القاعدة الجوية في رياق) والعقيد ميشال زيادة والملازم الاول جورج شمعون؟ اذا كنتم تريدون فتح ملفات الحرب فليكن. واذا استمررتم فسنكمل الموضوع. ولكن ذلك ليس من مصلحة احد فالشعب اللبناني شبع حروبا وقتلا واغتيالات وانتم مصرون على العودة الى هذا المنطق لانكم تفتقرون الى منطق آخر".

المحكمة

وجدد تأكيد قيام المحكمة الدولية "التي تضم قضاة لبنانيين باشراف مجلس القضاء الاعلى اللبناني وهم وضعوا قانونها بالتعاون مع قضاة دوليين. ولا تعتبروا انفسكم تاليا وطنيين اكثر من غيركم وكل الناس خونة ومرتزقة وعملاء".
وقال: "المجرم الحقيقي هو من يهرب من هذه المحكمة"، سائلا: "كيف تسيّس بوجود مئة قاض ومحقق ينتمون الى ثلاثين دولة، وسيزداد عددهم في ما بعد، والمحكمة ستعمل على مرأى الجميع وليست مثل محاكم تعمل خلال الليل من غير ان يعلم احد ماذا تفعل". وتابع: "اذا اردتم نستطيع توسيع صلاحيات هذه المحكمة لتشمل الى جريمة الرئيس الحريري وما قبلها وما بعدها، الحرب اللبنانية كلها لمعرفة من المجرم".

"العمالة والوصاية"

وتطرق الى "العمالة والوصاية في نظرهم، واتمنى ان يكون نظرهم قصيرا لئلا تصبح اكثرية الشعب اللبناني عملاء وخونة ويسعون الى الوصاية"، واوضح: "من جعل ضباطا سوريين يتحكمون في لبنان يعتبر نفسه مقاوما شريفا ووطنيا، ويعتبر من يتعامل من دولة الى دولة مع الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي عميلا. اذا استقبلنا سفراء امام الاعلام يعتبرون ذلك عمالة. اما انتظارهم جماعات على ابواب ضباط المخابرات السورية في عنجر، وجميعنا يعرف الوقائع، فيعتبر قدسية ووطنية... واذا صرحنا في مواضيع لنا علاقة بها في الوقت الحاضر ونصر على اقتناعنا بها، واذا اتفقت اقتناعاتنا مع الاقتناعات العربية ام الاجنبية، فيعتبر الامر عمالة، فيما التسلل ليلا عبر الحدود الى المخابرات السورية داخل سوريا للتآمر معها على ما يجب ان يحصل، فيعتبر ذلك وطنية وفي خدمة القضية الكبرى".
وتابع: "من بيته من زجاج لا يرشق الناس بحجار. نحن لا احد يعطينا سلاحا ومالا فيما هم يعطونهم الاثنين (المال والسلاح) والعالم كله يدرك ذلك، والقرارات الدولية منذ 20 عاما تشير الى ذلك حتى انها تعلن تمويل ايران لـ"حزب الله"، وسلاحه دليل(...) يتهموننا بالعمالة في حين نسعى من دولة الى دولة الى مؤتمر باريس 3 لتعويض الاضرار التي لحقت باللبنانيين بسبب سياستهم واستراتيجيتهم".
ورأى ان "حزب الله" شكل اخيرا "محكمة دستورية، وقرر مسبقا ان النواب الذين يتجهون الى انتخاب رئيس يرتكبون عملا غير شرعي وسوف يحيلونه على المحكمة. حكموا على كل شيء، على الاستحقاق الدستوري وعلى الرئيس والشعب اللبناني. هذا هو حكم المحكمة الدستورية الجديدة".
وقال: "عدم الرد عليهم لا يعني اننا نخاف "غضنفرياتهم" بل ان حكمتنا هي التي تقتضي ذلك لئلا ندخل البلاد جو الشتائم والسباب"، مذكرا "حزب الله"، "باننا نستطيع اعتماد المقاربة التي يعتمدونها، لكوننا نملك مواد كثيرة، واذا كانت لديهم "كم ورقة تين" جمعوها خلال حكم السلطة الماضية، فلدينا اوراق تين وتوت وزنزلخت وتفاح"، جمعناها طيلة العشرة والعشرين والثلاثين عاما الماضية". وقال: "نظامنا ديموقراطي وحر، بخلاف كل الانظمة التي يتعاونون معها ويعتبرونها مرجعهم الاعلى".

النهار

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها