الكلدان الآشوريون السريان شعب واحد  يسمى بالشعب الآرامي

 

اقرأ المزيد...

رايس: لن نتساهل مع التدخل السوري في لبنان

 الاثنين 25 حزيران 2007

 

 

دعت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس أمس المجتمع الدولي الى توجيه "رسالة قوية جدا" الى سوريا لتحذيرها من ان استمرار تدخلاتها في لبنان "لن يتم التساهل معه".
وقالت رايس للصحافيين الذين رافقوها على متن الطائرة التي أقلتها الى باريس للمشاركة في مؤتمر دولي حول دارفور ينعقد اليوم قبل ان تلتقي غدا في العاصمة الفرنسية الرئيس فؤاد السنيورة، "يجب توجيهرسالة قوية جدا الى سوريا مفادها ان هذا الامر (استمرار التدخل السوري في لبنان) لن يتم التساهل معه.. على كل الذين يتكلمون مع سوريا ان يوجهوا اليها هذه الرسالة القوية جدا".
وردا على سؤال حول فشل جهود الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى لإعادة إحياء الحوار بين اللبنانيين نددت رايس بمناورات "الترهيب" التي تمارسها سوريا في لبنان، مذكرة بالقرارين 1559 و1701 اللذين يدعوان الى وقف التدخلات الخارجية في الشؤون اللبنانية.
وحول احتمال لقائها مجددا وزير الخارجية السوري وليد المعلم، قالت رايس "هذا الامر غير مقرر حتى الساعة".
وكانت رايس التقت الشهر الفائت المعلم في شرم الشيخ في اول لقاء من نوعه منذ اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
ولاحقا، ذكّر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في مؤتمر صحافي مشترك مع رايس في باريس، بـ"التصميم الفرنسي الاميركي قبل 3 اعوام الذي اتاح انسحاب القوات السورية من الاراضي اللبنانية"، مكررا انه "لم يكن وارداً ان تعاود فرنسا الحوار مع سوريا ما دام هذا البلد لم يقدم أدلة ملموسة على مشاركته في حركة السلام".

(ا ف ب

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها