عاشت الأمة الآرامية بجميع طوائفها حرة أبية
  

 

www.un1559.org

 

المهندس طوني نيسي

المنسق العام للجنة اللبنانية العالمية لمتابعة تنفيذ القرار 1559

 

 

 


 بيان

بيروت في 14 كانون الاول 2005

استقالة لحود بداية تعويض عن تصفية شهيد القرار 1559 الاخ، الصديق والنائب جبران تويني

صدر عن المنسق العام للجنة العالمية لمتابعة تنفيذ القرار الدولي رقم 1559 في لبنان المهندس طوني نيسي البيان التالي:

إن تغيب شهيد لبنان، شهيد القرار 1559 الاخ جبران تويني بتصفيته جسدياً لإسقاط المشرّع، الصوت الحر المستقل والمدافع الاول علناً عن التنفذ الكامل للقرار 1559 في مجلس النواب وفي جلسة علنية كما يذكر كافة الشعب اللبناني، لن يثني ثوار الارز عن تكملة مسيرة التحرير وصولاً الى التطبيق الكامل للقرار كما عمل وتمنى جبران لذلك نؤكد على ما يلي:

1-     لن نقبل باقل من إستقالة رئيس الجمهورية المسؤول الاول والأخير عن الامن القومي للشعب اللبناني وإنهاء الفترة الممددة له كبداية تعويض عن الإغتيال السافر لشهيدنا الغالي.

2-     نحمّل كافة المليشيات المسلحة خارج إطار القوى النظامية اللبنانية مسؤولية هذه الجريمة، وخاصةً تلك التي هددت بقطع اليد، أي القتل، لأكثر من مرة النواب اللبنانيين الذين يودون العمل على تطبيق القرار الدولي 1559 والمشاركة في المؤتمرات العالمية التي تعمل على تطبيقه.

3-     نعتبر ان لبنان اصبح دولةً رهينة بيد عملاء سوريا وإيران وقوى تسعى لتقسيمه وإلغائه بالعمل على تعطيل تنفيذ كافة القرارات الدولية واللبنانية خاصةً تلك التي تحمي وتحصن الوحدة الوطنية كإجهاض قرار الحكومة إستلام السلاح غير الشرعي للقوى الفلسطينية المسلحة ومحاولة إجهاض المحاكمة والتحقيق الدوليين الذين يؤيدهم كافة الشعب اللبناني على تعدديته وتهديد وترهيب وتغييب وتصفية كل الداعين إلى تطبيق القرارات الدولية وخاصةً القرار 1559.

4-     لذلك نطالب ونعمل للتنفيذ الفوري والكامل لباقي بنود القرار الدولي 1559 والقرارت الدولية 1595، 1614 و1636 وسحب كافة السلاح غير الشرعي وخاصة سلاح حزب الله، حرس الثورة الإراني، الحزب القومي السوري، السلاح الفلسطيني وحزب البعث العربي الإشتراكي وغيرها... ولو إضطر الأمر الى التدويل الكامل ووضع تطبيق القرارات الدولية تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة.

                              المنسق العام

 للجنة العالمية لمتابعة تنفيذ القرار الدولي 1559

 طوني نيسي                         

المقالات التي ننشرها تعبر عن آراء أصحابها ولا نتحمل مسؤولية مضمونها